لقد أسفرت قرعة الربع النهائي الخاصة بكأس الاتحاد الإنجليزي عن مواجهة سهلة بالنسبة لنادي مانشستر سيتي، وتعد صعبه جدا على نادي التقليدي مانشستر يونايتد، وسوف يقوم نادي مانشستر سيتي بمواجهة نادي سوانزي سيتي والذي يلعب في الدرجة الأولى الخاصة بملعب الحرية، أما عن نادي مانشستر يونايتد فسوف يكون ضيفا لنادي ولفرهامبتون وذلك على الملعب الخاص به ملعب مولينيكس.
أما عن كلا من واتفورد وكريستال بالاس، فسوف يقوم نادي واتفورد باستضافة نظيره كريستال بالاس وذلك سوف يكون في ملعب مين رود، كما سوف يقوم نادي ميلوول باستضافة برايتون أند هوف ألبيون وذلك سوف يكون على ملعب ذا دين.
ولقد تمكن نادي مانشستر يونايتد في العام الماضي من الوصول إلى نهائي البطولة الخاصة بالعام الماضي، إلا أنه قد سقط آنذاك  حيث تمكن نادي تشيلسي بأحراز هدف في مرمى نادي مانشستر يونايتد، دون أن يتمكن مانشستر يونايتد من إحراز أية أهداف وتنتهي المباراة بذلك (1/0) لصالح نادي تشيلسي.
ويعد نادي مانشستر يونايتد هو أكثر ثاني الفرق التي قد تم تتويجه بالبطولة وذلك على مر التاريخ، حيث تمكن مانشستر يونايتد من الحصول على اللقب ١٢مرة، ولقد توج باللقب آخر مرة في عام ٢٠١٦، أما عن نادي مانشستر سيتي فلقد توج باللقب حوالي همسة مرات وكان عام ٢٠١١ آخر مرة  قد حصل فيها على اللقب.