في ظل العديد من الاتفاقات والصفقات التي تبرمها كافة الأندية بالدوري المصري خلال فترة الميركاتو الشتوي الحالي، والتي تسعى خلالها الأندية المصرية إلى تدعيم الصفوف والتعاقد مع بعض الصفقات والعناصر القوية، هناك العديد من اللاعبين المقرر رحيلهم عن أنديتهم على سبيل الإعارة أو البيع وهذا ما سنعرضه عليكم في السطور القادمة.

ويعد الكونغولي كاسونجو أحدي تلك الأوراق المقرر التفريط بها في ميركاتو الشتاء، خاصة وأن الزمالك يسعى إلى إفساح مكان للاعبه الجديد الذي تم التعاقد معه خلال الساعات الماضية "خالد بوطيب المغربي"، مما دفع الفارس الأبيض إلى إعارة الكونغولي مقابل 8 ملايين جنيه مصري إلى فريق الوحدة السعودي.

بعد الجلسة التي عقدها عمرو جمال مع مدير الكرة بالأهلي، سيد عبد الحفيظ، عقب قيد اللاعب ضمن قوائم الانتظار، أعرب اللاعب عن رغبته في الرحيل عن المارد الأحمر، خاصة وأنه كان قد تلقي بعض العروض المحلية والخارجية مؤخرا، والتي من المتوقع الرحيل لأي منها في حال عدم الحصول على فرصة في هجوم القلعة الحمراء.

يعد عصام الحضري اللاعب الثالث المقرر رحيله عن فريقه، بعد تأرجح العلاقة مع مجلس إدارة الإسماعيلي، الأمر الذي جعل مصيره غير معلوم حتى الوقت الراهن بالدوري المصري، مما أدي إلى عرضه للبيع مؤخرا.

ورابعا شيكابالا والذي كشف عن رغبته في فسخ التعاقد مع فريقه أبولون اليوناني، رغبة منه في خوض تجربة جديدة خلال ميركاتو الشتاء، وأخيرا عمرو بركات صاحب المصير المجهول بالمارد الأحمر، وذلك بعد أن قام النادي السعودي بفسخ التعاقد معه وعودة اللاعب إلى صفوف القلعة الحمراء بعد غلق القائمة، مما أدي إلى انتظار اللاعب لحين توافر مكان له ضمن قائمة الفريق أو رحيل اللاعب.